قواعد تطبيق نظام الإرشاد الأكاديمى

1-   توزيع الطلاب على أعضاء هيئة التدريس فى نفس البرنامج.

2-   لا يقتصر الإشراف على الطالب على النواحى الأكاديمية فقط بل يشمل النواحى النفسية والاجتماعية والاهتمام بالأنشطة وتنمية قدرات الطالب فى المجالات المختلفة.

3-   يتم اعداد ملف لكل طالب يشمل: بيانات الطالب- بيان نتيجة الطالب فى كل مرحلة- إنجازات الطالب- موعد المقابلات.

4-   اعداد ورش عمل للسادة المرشدين للتوعية بأهداف الإرشاد الأكاديمى ودور المرشد ودور الطالب.

5-   عقد لقاءات مع الطلاب للتوعية بنظام التسجيل والإرشاد الأكاديمى ودور المرشد والطالب.

6-   يتم تعريف طلبة المستوى الأول بالإرشاد الأكاديمى من خلال عقد عدة لقاءات معهم مع اللجنة المسئولة عن الإرشاد الأكاديمى (وكيلة الكلية، أ.د. ابراهيم رزق، أ.د. محمد النواوى).

7-   اختيار عضو هيئة التدريس من المرشدين الأكاديمين فى كل برنامج ليكون منسق الإرشاد الأكاديمى للبرنامج.