logo

قال الاستاذ الدكتور احمد جلال عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس، إن أزمة فيروس كورونا كشفت ضرورة إعادة النظر إلى بعض فئات المجتمع ويجب ان يتصدر المشهد الاطباء لانهم خط الدفاع الأول لمواجهة فيروس كورونا، ثم العلماء في مختلف الجامعات المصرية.
 
وأضاف  في حواره مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد": "الجامعات المصرية لها دور كبير في مواجهة فيروس كورونا، ومع بداية الأزمة اتجهت الدولة للبحث عن الباحثين في الجامعات المصرية في مختلف التخصصات لان أزمة فيروس كورونا أقتصادية وصحية واجتماعية وسياسية".
وتابع احمد جلال:" ازمة فيروس كورونا يجتاح العالم باكمله ولا يفرق بين أحد، والجامعات المصرية تقوم بدور كبير من خلال المستشفيات الجامعية والأبحاث العلمية للتوصل إلى حل نهائي إلى تلك الازمة".
 
واكمل د. احمد جلال:" الجامعات المصرية اصبحت مصنع للتصنيع الكمامات والمطهرات، وكلية الزراعة قامت بتصنيع كميات كبيرة من المطهرات والمنظفات والكحول وبدا في تصنيع  بدائل لتلك المنظفات وكان يتم توزيعها بالمجان من كلية الزراعة وتم توزيعها على العاملين داخل كلية الزراعة ومعظم كليات الجامعة".
 
ولفت د.احمد جلال إلى أنه "تم توزيع المطهرات والمنظفات على مؤسسات المجتمع المدني ونضع خطة طويلة الامد في حالة استمرار الأزمة".