logo


أكد الأستاذ الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، أن الجامعة قررت اعتبار المشاركة في جلسات مؤتمر الجامعة الدولي السابع وندواته، دورة من دورات الترقي التي يجب أن يحصل عليها عضو هيئة التدريس للحصول على الترقية، كما تؤكد أن البحث العلمي المقدم خلال المؤتمر سيلبي متطلب القبول لمناقشة درجة الماجستير والدكتوراه.

وأضاف أن الجامعة تدعو أعضاء هيئة التدريس لتقديم أبحاث علمية وورقات بحثية خلال المؤتمر، مشيرا إلى أن الأبحاث التي ستقدم ستكون مقبولة للنشر.

وأوضح أن ذلك يأتي تشجيعًا من جامعة عين شمس لأعضاء هيئة التدريس، لحضور مؤتمرها الدولي السابع تحت عنوان "عالمية وانطلاق"، لافتا إلى أن ذلك يأتي في إطار تقدير الجامعة لأهمية المؤتمر ودوره في تحقيق هدف الجامعة المنشود نحو العالمية.

ويقام مؤتمر الجامعة الدولي السابع تحت رعاية أ.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبرئاسة أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس.

ويستضيف المؤتمر الذي تبدأ فعالياته يوم الإثنين الموافق 2 أبريل القادم، عالم الفضاء المصري الكبير الدكتور فاروق الباز لإلقاء المحاضرة الافتتاحية للمؤتمر، وخلاله يمنح الدكتوراه الفخرية تقديرًا لإسهاماته الفعالة في مجال الفضاء.

وتتواصل الجلسات العلمية للمؤتمر على مدار أيام 5،4،3 من أبريل القادم، وتتضمن العديد من الأبحاث العلمية المُقدمة من كبار العلماء المصريين في الداخل والخارج من مختلف القطاعات العلمية: الطبية والهندسية والزراعية والعلوم الاساسية والعلوم الانسانية والتربوية.