logo

تحت رعاية أ.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تنظم جامعة عين شمس برئاسة أ.د. عبد الوهاب عزت احتفالية وطنية وفنية بعنوان" حق الشهيد "  و ذلك في تمام الحادية عشر من صباح  يوم الأحد القادم الموافق 19 من مارس الجاري بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة.

تأتي الاحتفالية في إطار الموسم الثقافي للجامعة و الذي ينظمه قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة أ.د. نظمي عبد الحميد و إشراف أ. سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة لشئون القطاع بالتعاون مع الجمعية المصرية الأفروأسيوية للفنون والآداب و صندوق التنمية الثقافية .

يحي الحفل الفنان الكبير محمد فؤاد؛ حيث يقدم مجموعة من أغانيه الوطنية من بينها " أم الشهيد ، الدم ده دمي، وغيرها من الأغاني الوطنية التي تقدر دور الشهيد و تعلي من قيمة الولاء و الإنتماء للوطن و التضحية بكل غالى ونفيس من أجل رفعة شأنه.

يذكر أن مصر تحتفل بيوم الشهيد منذ عام  1969 في التاسع من مارس من كل عام؛ تخليداً لذكرى رحيل رئيس أركان حرب الجيش المصري عبد المنعم رياض والذي نعاه الرئيس جمال عبد الناصر ومنحه رتبة الفريق أول ونجمة الشرف العسكرية التي تعتبر أكبر وسام عسكري في مصر.