logo
القائمة

يسرني أن أرحب بمتصفحي موقع الكلية الإلكتروني ، وهو الذي يتضمن معلومات عن الكلية: أقساماً وبرامجاً وأنشطةً.

لقد استطعنا بتوفيق الله أن نصل بالموقع إلى ما هو عليه الآن ، انطلاقاً من رسالة جامعة عين شمس الهادفة للارتقاء بنوعية التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع ، لتوفير مناخ جامعي يتّسم بالحرية  والإبداع ، وينسجم مع متطلبات معايير الجودة.

لقد جاءت كلية الزراعة لتساهم بدورها في توفير فرص التعلم واستقطاب الطلاب المؤهلين للتعليم العالي ، من خلال برامج دراسية متميزة ، ومناخ أكاديمي لا نظير له ، يزود طالب العلم بمعارف ، ومفاهيم نظرية ، ومهارات ذهنية وعملية ومهنية وعامة ، ترتكز على أقسام علمية نشطة ومزارع تدريبية متكاملة ، وإرشاد أكاديمي ملتزم. وهي في كل ذلك تساعد على تنمية قدرات الطالب في التفكير، والبحث ، والابداع ، ومهاراته في النقد والتحليل واستخدام التكنولوجيا الحديثة ، إلى جانب التدريب والتأهيل المهني الذي يساعد على صقل شخصية الطالب ، وبناء ثقته الذاتية ، وتشجيع تواصله مع الآخرين ، وعمله بروح الفريق الواحد ، ليكون قادراً على الإسهام ، والمشاركة ، والتأثير البنّاء في المجتمع ، وسوق العمل المحلي ، والإقليمي.

تبنّت كليتنا برامجاً أكاديمية ترتبط ارتباطاً مباشراً بسوق العمل بمعامل مجهزة ، وتقنيات حديثة ، واستراتيجيات فاعلة ، قادرة على تحقيق رسالة ورؤية الكلية.

والكلية تبذل جهداً مخلصاً لتحقيق معايير الجودة و الاعتماد ، وزيادة الوعي والارتقاء ، ولتطوير نوعية تعليم طلابها ، ودفع عجلة الدراسات العليا بما تستحقه من اهتمام ، وتشجيع البحوث العلمية التطبيقية لحل المشكلات الزراعية ، من خلال مشاركة أعضاء هيئة التدريس في المؤتمرات والندوات المتخصصة ، وابتعاث طلاب الدراسات العليا لمتابعة دراساتهم العليا في أفضل مراكز البحوث التطبيقية.

والكلية لا تألو جهداً لتوطيد وربط خريجيها وأعضاء هيئة تدريسها ومعاونيهم مع هيئات ومنظمات وجمعيات ومؤسسات محلية وإقليمية ودولية بما يدعم أهدافها ومخرجاتها.

أسال الله عز وجل أن تصبح كليتنا العريقة منارة للتعليم العالي ، ومشكاة لتطوير الزراعة ، ورافداً من روافد خدمة المجتمع في مصر.

 

وفق الله الجميع وهو ولي التوفيق