logo
القائمة

تقوم إدارة الكلية وجميع أعضاء هيئة التدريس بتقديم المساعدات وتذليل العقبات التي  تقف أمامك والتي قد تكون عائقاً لمسيرتك التعليمية. فعليكم جميعاً إذا كان لديكم أي شكوى أن تتوجهوا إلى أعضاء هيئة التدريس أو إلى إدارة الكلية لإيجاد الحلول المناسبة لشكواكم.

يجب عليكم إتباع ما يلي:

1- إذا كان لديك شكوى من مشكلة خاصة ببعض الصعوبات التي تواجهك أثناء التطبيقات العملية أو في المحاضرات النظرية ، عليك أن تتوجه إلى السادة أعضاء هيئة التدريس القائمين على تدريس المقرر الدراسي لحل مشكلتك.

2- إذا لم تجد استجابة لحل مشكلتك عليك أن تتوجه لرئيس مجلس القسم المختص.

3- إذا لم تجد استجابة عليك أن تتقدم بشكواك مكتوبة لوكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب سواء التوجه إليه مباشرةً أو وضع شكواك في صندوق الشكاوى الموجود جوار مكتب الوكيل.

4- إذا لم تجد استجابة عليك أن تتقدم بشكواك مكتوبة لعميد الكلية سواء التوجه إليه مباشرةً أو تسليمها لسكرتارية العميد أو وضع شكواك في صندوق الشكاوى الموجود جوار مكتب العميد.

5- إذا كان لديك شكوى من بعض المعاملات غير الجيدة سواء من زملائك أو من المعيدين أو أفراد الأمن أو ما شابه ، عليك التوجه بشكواك مكتوبة إلى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب مباشرةً ، أو وضع شكواك في صندوق الشكاوى.

6- إذا كان لديك شكوى في عدم استجابة مسئولي رعاية الشباب لمزاولة أي نشاط طلابي ، عليك التوجه بشكواك إلى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب مباشرة ، أو وضع شكواك في صندوق الشكاوى.

7- إذا كان لديك شكوى في عدم استجابة مسئولي شئون الطلاب في تقديم المساعدات وتلبية طلباتك المتعلقة بالعملية التعليمية بصورها المختلفة ، عليك التقدم بشكواك إلى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب مباشرة ، أو وضع شكواك في صندوق الشكاوى.

8- إذا كان لديك شكوى في الجداول الدراسية أو جدول الامتحان النهائي فعليك التقدم بشكواك إلى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب مباشرة ، أو وضع شكواك في صندوق الشكاوى.

9- إذا كان لديك شكوى في نتائج الامتحانات فعليك التقدم بالاستمارة المعدة لذلك وتسجل بها المقررات الدراسية التي ترغب في إعادة رصد درجاتها ، عليك أن تتقدم بهذه الاستمارة فور إعلان النتيجة ولمدة أسبوعين إلى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب مباشرة.

10- إذا كان لديك شكوى في عمليات التسجيل للمقررات الدراسية في بداية الفصل الدراسي أو أثناء عمليات الحذف والإضافة ، عليك أولاً أن تتوجه للمرشد الأكاديمي ، أو التوجه إلى المشرف العام على الإرشاد الأكاديمي أو التوجه إلى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب لحل أي مشاكل خاصة بعمليات التسجيل أو الحذف والإضافة للمقررات الدراسية على أن يتم ذلك في المواعيد المحددة.

11- إذا كنت ترغب في الحصول على الدعم الطلابي من خلال صندوق التكافل الاجتماعي سواء دعم المصروفات الدراسية أو دعم الكتاب الجامعي ، عليك أن تتوجه إلى إدارة رعاية الشباب وتقديم المستندات المطلوبة ، وإذا وجدت أي صعوبة فعليك أن تتوجه مباشرة إلى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب لتذليل الصعوبات التي تواجهك.

ملحوظة :

يجب أن تتأكدوا أن شكواكم محل تقدير وعناية وأن جميع العاملين بالكلية دائماً في خدمتكم ويبذلون كل ما لديهم من طاقة وخبرة في حل المشاكل التي تواجهكم في مسيرتكم التعليمية لكي تصلوا إلى بر الأمان وتكونوا قدوة صالحة لخدمة وطنكم الحبيب مصر.