logo

رؤية المكتبة

Library Vision Statement

                        

تسعى مكتبة كلية الزراعة جامعة عين شمس لأن تكون في قلب الثقافة الأكاديمية والبحثية للجامعة حتى تساعدها في مواجهة التحديات المعلوماتية المعقدة للقرن 21. وهي – إضافة إلى خدمة الطلاب وهيئة التدريس – سوف تساعد الجامعة في تحقيق التزاماتها نحو البيئة والمجتمع بأن

تساهم في التطوير الفكري والثقافي والاجتماعي للمجتمعات المحلية والإقليمية والدولية.

ومكتبة كلية الزراعة تسعى – كذلك – لأن تكون المكتبة المختارة Choice Library للمجتمع الزراعـي في مصر وأن تكون نموذجـاً " لمكتبـة التدريس الزراعي " ، ونموذجاً " لمكتبة البحث الزراعي " ، ومساهماً هاماً ، وشريكاً نشطاً في امتلاك المصادر المعلوماتية وتوفيرها للمستفيدين منها باستخدام أفضل الأنظمة المكتباتية والمعلوماتية. 

 

 

رسالة المكتبة 

Library Mission Statement

                         

رسالة مكتبة كلية الزراعة جامعة عين شمس هي أن تدعم وتساهم في الأنشطة التعليمية والبحثية والخدمية لعضو هيئة التدريس والطلاب والإداريين ، مستهدفة الصالح العام وذلك من خلال التعامل مع المعرفة الإنسانية بالجمع والتنظيم والحفظ والتوصيل والتشارك . هذه الرسالة تتحقق من خلال توفير المجموعات المكتباتية والبرامج المعلوماتية الحديثة ، وإتاحة سبل الوصول إلى مصادر المعلومات الضرورية ، وتوفير البيئة المناسبة لاستخدامها ، لتحقيق أهداف الكلية والجامعة في التدريس والتعلم والبحث والابتكار وخدمة المجتمع.